20 صفر 1435 هـ الموافق 23 ديسمبر 2013 م

مهام الاختبارات والقبول

كتبه 
قيم الموضوع
(3 أصوات)
الارتباط التنظيمي:
ترتبط مباشرة بالمساعد/ للشئون التعليمية.
الهدف العام:
تطوير نظم وإجراءات اختبارات التحصيل الدراسي، وقبول وتسجيل الطلاب.
المهام:
  1. متابعة تنفيذ البرامج الخاصة بالطلاب من اختبارات وقبول وتسجيل وتعديل ومعادلات لكافة المراحل الدراسية، وفقا للأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.
  2. متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الاختبارات والقبول والتسجيل والتحويل، والعمل على تطويرها.
  3. الإشراف على سير الاختبارات بالمدارس والاطمئنان على سيرها وسلامة تطبيقها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
  4. المساهمة في تطبيق الاختبارات التحصيلية الوطنية، وإعداد التقارير اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  5. متابعة تطبيق التقويم المستمر.
  6. المشاركة في الدراسات المتعلقة بمشكلات ضعف التحصيل الدراسي بالتنسيق مع الإشراف التربوي.
  7. دراسة قضايا الطلاب المتعلقة بالاختبارات والقبول والتسجيل ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة.
  8. التأكد من صحة نجاح الطلاب وإصدار شهادات الثانوية العامة بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية، وإصدار بدل فاقد أو تالف للشهادات الثانوية العامة، وغيرها، والمصادقة على الوثائق.
  9. تحليل نتائج الاختبارات وعمل الدراسات اللازمة عن مخرجات تلك النتائج في البرامج الإحصائية ذات العلاقة.
  10. تنظيم وتوثيق أرشفة نتائج الاختبارات بعد تدقيقها وتسجيل النتائج في البرامج الإحصائية الآلية.
  11. إعداد مشروع الميزانية السنوية للقسم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  12. الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالقسم وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.
  13. إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات القسم ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد للشؤون التعليمية .
  14. إعداد التقارير الخاصة بنتائج الفجوة  في اختباري القدرات والتحصيلي ومعدل الثانوية العامة .

 

قراءة 1272 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 02 March 2016 21:09