16 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 14 مارس 2017 م

"الجاسر" يرعى غداً الثلاثاء فعاليات ملتقى ( الجودة والاعتماد المدرسي الثاني) بتعليم القريات .

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحت  شعار : (نحو بيئة تعليمية جاذبة لمخرجات متميّزة :

"الجاسر" يرعى غداً الثلاثاء فعاليات ملتقى ( الجودة والاعتماد المدرسي الثاني) بتعليم القريات

 

القريات : الإعلام التربوي

عبدالرحمن العازمي :

يرعى سعادة محافظ القريات الأستاذ عبدالله بن صالح الجاسر وبحضور سعادة وكيل وزارة التعليم -بنين- الدكتور نياف بن رشيد الجابري والدكتور غانم الغانم وكيل الوزارة المشرف على الجودة وعدد من مسؤولي الوزارة ، تنطلق صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى الثاني لـ ( الجودة والاعتماد المدرسي تحت شعار : نحو بيئة تعليمية جاذبة لمخرجات متميّزة )، وذلك بالتعاون مع عمادة التطوير الأكاديمي والجودة النوعية بجامعة أم القرى وذلك للفترة من 15- 16/6/1438هـ وقد وجّهت إدارة التعليم بالقريات ممثلةً بمديرها الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي الدعوه للجميع عامة لمنسوبي التعليم بالقريات خاصة لحضور فعاليات الملتقى والاستفادة من برامجه في تطوير العملية التعليمية بالقريات .

ويحتوي الملتقى على عددٍ من البرامج التعليمية والتدريبية المنوعة والتي تشمل عدّة فعاليات وبرامج من الجلسات العلمية والورش التدريبية وذلك من خلال جدول زمني للملتقى أعدّته  إدارة التعليم بمحافظة القريات على النحو التالي :

1- الجلسات العلمية وتبدأ يوم الثلاثاء من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى الساعة الحادية وعشرون دقيقة صباحاً، حيث بداية التسجيل واستقبال المشاركين وحفل الافتتاح وذلك خلال الساعة الأولى من نفس هذا اليوم، وفي تمام الساعة التاسعة والنصف تبدأ الجلسة العلمية الأولى التي يرأسها د. جابر بن منيزل الرويلي ويشارك بها المتحدث الرسمي للجلسة أ.د أحمد سليمان عودة بمحاضرة عن (قياس وتقويم العمليات التعليمية في مدارس التعليم العام في ثقافة الاعتماد والجودة)،  فيما يقدم بالمحاضرة الثانية من الجلسة  متحدثها الأول أ.د سالم بن سعيد آل ناصر وذلك بمحاضرة عن (القيادة ودورها في تحقيق الجودة والتطوير في التعليم)، وفي المحاضرة الثالثة يقدم المتحدث الثاني من الجلسة الأولى يقدم المتحدّث الثاني د. خالد بن عوّاض الثبيتي محاضرةً بعنوان (الإصلاح التعليمي في ضوء معايير الاعتماد المدرسي) وآخر المحاضرات لهذه الجلسة هي للدكتور مرزن بن عيضة الشهراني بعنوان (آليات بناء المبادرات النوعية في ضوء رؤية المملكة 2030) .

 

وفي الجلسة الثانية والتي تبدأ فعالياتها في تمام الساعة العاشرة والربع وتنتهي الساعة العاشرة وخمس وأربعون دقيقة ويرأسها أ.د سالم بن سعيد آل ناصر يقدم المتحدث الأول بها د. منصور بن علي الحميدي محاضرة بعنوان (تصور مقترح لمتطلبات الاعتماد المهني للمعلم في المملكة العربية السعودية كمدخل لتحقيق الجودة في التعليم العام) ، ثم محاضرة  بعنوان ( معايير الاعتماد المدرسي وآثرها على الأمن الفكري في مدارس التعليم العام) للدكتور معلوي بن عبدالله الشهراني ، وآخر المحاضرات لهذه الجلسة هي للمتحدثة الثالثة الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر بعنوان (دور القيادة المدرسية في تحقيق التميز الإداري في المدرسة) .

وستكون آخر الجلسات والتي يرأسها د. جمال بن صبيح الشراري وتبدأ الساعة العاشرة وخمسون دقيقة وتستمر حتى الساعة الحادية عشر وعشرون دقيقة حيث تبدأ بمحاضرة للدكتور فيصل بن عمر الإدريسي وذلك عن (المعوقات التي تواجه القيادة التربوية عند تحقيق الجودة المدرسية)، ثم المحاضرة الثانية للدكتور أحمد بن محمد الشيخي وذلك عن (معايير الاعتماد المدرسي ودورها في تطوير التعليم العام)، وتختتم جلسات اليوم الأول العلمية بمحاضرة للمتحدث الثالث د. فهد بن غرم الله الزهراني والأستاذ خالد بن سعيد الحازمي  والتي يقدمان خلالها (تجربة تعليم مكة المكرمة في الاعتماد المدرسي) .

قراءة 689 مرات